استراتيجيتنا

شعارنا

نوقظ آمالنا .. لنتخطى آلامنا

رؤيتنا

أن نكــــون أصحـــاب أقوى تأثيـــر على المستفيدين والمجتمع ونحدث نقلة نوعية في مجال العمـــــل الأجتمـــاعي بجـــودة وتنوع وشمولية الخدمات..

مهمتنا

دعم وتوجيه وتطوير المصابين وتثقيـــف ذويـــــهم و توعية مجتمعاتهم لتحسيــن حياتهـــم وزيـــادة فعاليتــــهم ودورهــــم العملـــي والأجتماعــــي، وإتاحـــــــة الفــرص لفتح القنـــــوات مع الشراكـــــــات المجتمعية وإجراء البحــــوث لإستثمـــــار الطاقـــات والإمكانيات لتأثير اجتماعي كبير..

قيمنا

الشفافية

تتبنى جمعية أرفى قيمة الوضوح والشفافية في كافة تعاملاتها، وتسعى لأن تكون جميع قنوات النشر الخاصة بها مرآة لما تقدمه الجمعية من جهود في خدمة المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد

الانتماء

تسعى أرفى الى أن يكون كافة اعضائها وفريق عملها على قلب واحد يتبنون رسالتها ويعملون على تحقيق مهمتها بكل حب وانتماء وولاء لذلك تختار في فريقها أفراداً لهم علاقة وتأثُر بالمرض لكي يكون الدافع والمحرك ذاتي

الاحترافية

لا نرضى إلا بأعلى المعايير العالمية في تطبيق ممارساتنا الخدمية، نسعى لأن نكون نموذجاً يحتذى به في نشر عدوى العمل الخيري وخدمة المجتمع.

التعاون

نؤمن بأن الشراكة بين القطاعات المختلفة تصنع ميزة تنافسية وخدمة أفضل، نرحب بأي شراكة من شأنها أن تصب في مصلحة المستفيدين من الجمعية

من نحن

مجموعة من المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد ومتأثرين بهذا المرض من أهل وأصدقاء، نسعى  لأن نكون صوتًا ينقل معاناة المرضى ويتفاعل مع آمالهم وأحلامهم ويطالب بحقوقهم.

وضعنا نصب أعيننا هدفًا ساميًا .. أن نوقظ آمالنا لنتخطى آلامنا .. ومن هذا المنطلق سنعمل دائمًا علىى أن نخدم مرضى التصلب العصبي المتعدد في المملكة العربية السعودية، وأن نسعى لتحسين جودة حياتهم من خلال المساهمة في تمكينهم وجعلهم أعضاء مشاركين في المجتمع مستقلين بذاتهم, قادرين على الإنتاج وتكوين أسر والاندماج مع مجتمعهم.

نتبنى قيمة التعاون في كافة مبادراتنا .. ونسعىى لعقد شراكات اجتماعية واستراتيجية مع منظمات وأفراد لهم تأثير وبصمة ايجابية على المرضى.

نحن نرفأ بمرضى التصلب المتعدد لأننا منهم ونشعر بهم ..

نحن نمكن مرضى التصلب المتعدد لأننا نؤمن بقدراتهم..

نحن نخدم مرضى التصلب المتعدد لأنهم أبطال يستحقون أخذ فرصهم ..

نحن نساند مرضى التصلب المتعدد لأنهم يحتاجون من يشد عضدهم ..

 

أهدافنا

التوعيه

01

توعية وتعريف المجتمع بمرض التصلب العصبي وأعراضه، ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي والصحي بين أفراد المجتمع.

الارشاد

02

تقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والإرشادية للمرضى وأهاليهم.

المساندة

03

تقديم الخدمات المساندة لمرضى التصلب العصبي المتعدد.

التأهيل

04

توفير برامج (تدريبية، تعليمية، مهاراتية) للشباب غبر العاملين، وتوفير فرص عمل تناسب أوضاعهم الصحية.

هويتنا

أرفى كلمة فصيحة مشتقة من الرفأ وتعني القرب .. البركة.. الطمأنينة .. السكينة .. التحدي .. الأصرار .. العزيمة

وقد اختارت جمعية أرفى اللون البرتقالي ليكون ضمن هويتها تمثيلاً للون الشريط العالمي الخاص بمرض التصلب العصبي المتعدد، وتمثل الخمسة دوائر في شعارنا الأعمدة الأساسية التي يرتكز عليها التعايش الإيجابي مع مرض التصلب (التغذية العلاجية ، العلاج الطبيعي والوظيفي ، الرياضة العلاجية ، العلاج بالفن ، التأمل والأسترخاء) فنحن نسعى لتمكين المرضى من التعايش بإيجابية مع المرض، ورسمناها بالأزرق لأنه يمثل التفاؤل الأمل.

 

لأعلى